News

Get in touch

Please stay in touch to find out how we can work together to advance in your career.

Contact Us

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول دعم الخدمات الطبية بالمناطق النائية

10 Jan 2017

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول دعم الخدمات الطبية بالمناطق النائية

شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، صباح اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون من خلال الشراكة بين القطاع الحكومي ممثل في وزارة الصحة والسكان والقطاع الخاص ممثل في مجموعة مستشفيات كليوباترا وذلك لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على أعلى مستوى بمستشفيات المناطق النائية.

ووقع البروتوكول، مدير مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد الدكتور محمد السيد موسى ممثلا عن وزارة الصحة والسكان والدكتور أحمد عز الدين محمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ممثل شركة مستشفيات كليوباترا (ش.م.م.).

وأوضح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أنه تم الاتفاق على اختيار مستشفيات الداخلة والخارجة العام بمحافظة الوادي الجديد كبداية لمشروع التعاون.

وتقوم مجموعة مستشفيات كليوباترا بالتمويل المالي للتعاقد مع الأساتذة الاستشاريين الحاصلين على درجة الدكتوراه في تخصصات جراحة عظام، مخ وأعصاب، رعاية مركزة، تخدير، مبتسرين، رمد، أورام، قسطرة قلبية، أشعة، جراحة مناظير، نساء (مناظير)، أوعية دموية، على أن يقوم الأساتذة بإجراء عدد من الزيارات الشهرية للمستشفى بمعدل 68 زيارة على مدى الشهر الواحد مقابل مبلغ 1400 جنيه للزيارة الواحدة ليصبح إجمالي التمويل 95 ألف و200 جنيه شهريا، ما يعادل مليون و142 ألف سنويًا وذلك لمستشفى الخارجة العام، و‪القيام بإجراء عدد من الزيارات الشهرية للمستشفى بمعدل 40 زيارة على مدى الشهر الواحد مقابل مبلغ 1400 جنيه للزيارة الواحدة ليصبح إجمالي التمويل 56 ألف جنيه شهريا، بما يعادل 672 ألف جنيه سنويا وذلك لمستشفى الداخلة العام على أن يكون التعاقد لمدة عام.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد عزالدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات كليوباترا أن الهدف الرئيسي من الشراكة أن تصل خدمة الطبية للمريض المتواجد في المناطق النائية كما تصل للمريض المتواجد في القاهرة والإسكندرية

وأضاف أن دورنا الرئيسي كأكبر مجموعة مستشفيات في مصر هو المساهمة في الخدمة المجتمعية كجزء لا يتجزأ من تواجدنا، إذ يوجد نقص بالاستشاريين في بعض المناطق النائية مما يعيق تقديم الخدمة الطبية على أمثل وجه .

وأوضح أنه تم التنسيق والاتفاق مع وزير الصحة على اختيار محافظة الوادي الجديد كبداية للمشروع لتقديم الدعم المالي للمستشفيات المختارة حتى تتمكن المحافظة من تغطية جميع التخصصات الطبية لتقديم أكمل خدمة طبية للمريض.

وأكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين أن هذا البروتوكول جاء لتخفيف العبء عن المرضى بالمناطق النائية التي تعاني من نقص بالقوى البشرية.